lundi 8 septembre 2008

حادث مرور فظيع في نهج الحبيب ثامر بالعاصمة : مترو الانطلاقة يدهس سيارة خاصة








شهد تقاطع نهج الحبيب ثامر مع نهج المختار عطية ظهر الإثنين 8 سبتمبر 2008 حادث مرور فظيع، تمثّل في اصطدام المترو عدد ٥ الواصل بين وسط العاصمة وحيّ الانطلاقة بسيارة خاصة صنف بيجو 206. الحادث نتج على ما يبدو عن قيام سائق السيارة بمحاولة اجتياز السكة في اتجاه ممنوع وقت مرور المترو. وإذا لم يُـعرف مصير السائق على الفور بسبب قوة الاصطدام (يظهر في الصورة الرابعة)، فالنتيجة الحاصلة على الأقل هي مأساة عائلية وخسائر ماليّة فادحة كان بالإمكان تفاديها، لو توفّر قدر قليل من الانضباط للقاون والتسامح والصبر في هذا الشهر الفضيل..
أعوان الأمن المتواجدون بالمكان كانوا تحت ضغط الجمهور الحاضر إلى درجة أنهم استعملوا التلويح بهراواتهم لتفريق المتجمّعين. ومن المؤسف أن بعضهم عمد إلى منعي من التصوير ومحاولة افتكاك هاتفي الجوّال منّي، رغم التعريف بصفتي كصحفي!؟ ومع ذلك إليكم الصّور التي تيسّر لي التقاطها عن هذا الحادث المؤسف

1 commentaire:

V4VENDETTA a dit…

La moralité de l'histoire c'est qu'on peut pas prendre des photos librement ici.
L'autre fois, j'ai essayé de prendre une séquence video à la garde tunis, car il y avait eu un accrochage entre les voyageurs devant le guichet d'info à cause des retards quotidien du train de 7h35 de h-lif à tunis. Un agent de police est venu me dire d'arreter de filmer. Et il a ajouté :tu veux qu'ils t'accuse de "Terrorisme"... Pas de commentaire!!