mardi 18 novembre 2008

دار الأنوار: الكرامة قبل علّــوش العيــد

منذ مدة قدّمت النقابة الأساسية بدار الأنوار طلبا للإدارة العامة للتفاعل مع القرار الرئاسي القاضي بتمكين العاملين بالمؤسسة من تسبقة على حساب الزيادة علي الأجور.

ولكن الإدارة التي أشادت بـ "اللّـفتة الرئاسية الكريمة" كما وصفتها العديد من المرات على أعمدة صحفها، تجاهلت الطلب، حتى بعد الاتفاق النهائي على الزيادات...

علما بأن جريدة الشروق هي التي ترفض تمتيع العاملين بهذه اللفتة.

و آخر طرائف هذه الدار العريقة التي هزلت، صدور بلاغ ممضى من الرئيس المدير العام للمؤسسة السيدة سعيدة العامري لكل العاملين من صحفيين وتقنيين وإداريين وعملة،تتكرّم عليهم بمنحهم إمكانية الحصول علىتسبقة:

إمّـا على منحة الإنتاج وليس كلها، أو على حساب مرتب شهر ديسمبر لمجابهة مصاريف عيد الأضحى؟؟

عديد الزملاء بالمؤسسة هلّلوا لهذا "القرار التاريخي" وتبادلوا التهاني فيما بينهم بهذه المكرمة الإدارية التي ستمكنهم من التضحية مع أطفالهم بـ ... "سردوك"..

هيئة النقابة الأساسية و أعضاء اللجنة الاستشارية تلقّـوا طلبات من عديد من الزملاء للتعبير للإدارة عن استياءهم و رفضهم لهذه "المكرمة". ودعوهم لإبلاغ السيدة الرئيسة المديرة العامة أو "المَـدام" التي كانت زميلتهم يوما ما، بأن الكرامة قبل العلوش..

3 commentaires:

Dar Al Anwar : l’héritage maudit a dit…

المدام التي كانت زميلتنا تود لو تمحي هذا الماضي فهي تمر اليوم ولا ترد التحية ولا تنطر لنا اصلا و هذا دون استثناء صحفي او تقني او عامل

Dar Al Anwar : l’héritage maudit a dit…

il faut voire saida el amri lorsque elle arrive le matin ,elle ne regarde personne et ne repond a aucune salutation et elle se dérige vers l'assenceur qui doit etre vide et q'aucune personne d'autre ne doit l'utiliser .

Anonyme a dit…

Est ce logique que n'importe quelle personne peut devenir le propriétaire d'un journal sans formation dans le domaine seulement perce que on est un héritier chanceux?
Alors a quoi sert les études et les formations et les connaissances ; a quoi sert les instituts de presse et que doit faire les grand professeurs