mercredi 12 novembre 2008

مؤسسة "لابريس": رموز الفساد وأذنابهم يتحركون ضد النقابة الأساسية

لم يطل انتظارنا لمعرفة ردّ رموز الفساد والإفساد في مؤسسة "لابريس" العريقة على اللائحة العامة الصادرة عن الاجتماع العام لمنخرطي النقابة الأساسية للمؤسسة يوم 28 أكتوبر 2008 في مقر الاتحاد العام التونسي للشغل.
فقد قام "مجهولون" بتوجيه رسالة للأخ عبد السلام جراد أمين عام الاتحاد بتاريخ 4 نوفمبر 2008 من جهاز فاكس يحمل عنوان مصلحة الإعلان بالمؤسسة!!؟ ركزوا فيها بشكل فجّ ووقح على تنديدهم "بالتدخلات الهوجاء للكاتب العام الذي بلغ به الأمر حد التدخل السافر في أشياء لا تعنيه من قريب أو من بعيد.." في إشارة لطرح الكاتب العام للنقابة الزميل نبيل جمور مشكلة تبديد أموال المؤسسة باعتبارها مالا عاما، ولما في ذلك من خطر قد يدفع بها إلى هاوية الإفلاس!؟
وزيّـن الرسالة مجهولة المصدر (المعلوم من العاملين في المؤسسة) الحديث عن «الناقمين على الأجواء المرضية في المؤسسة وهم قلة»، و «مجموعة لم تشهد الأربعين نفرا»، و«الاغلبية الساحقة»، وطبعا الإشادة بالقيادة الحكيمة والرشيدة للمسؤولين المتعاقبين على المؤسسة ومعاونيهم!؟
أصحاب هذه "الرسالة" فاتهم على ما يبدو أن أبناء المؤسسة على علم بكثير من تفاصيل تقرير المراقبة الذي أنجزته الوزارة الأولى وما كشفه من تجاوزات. وكذلك السلط المختصة وفي مقدمتها الوزارة التي عبّـرت في أكثر من مناسبة عن عدم رضاها للوضع السائد في مؤسسة "لابريس"..
وفاتهم أن الأغلبية الساحقة التي يتحدثون عنها أذكى من أن تنساق وراءهم بعد أن خبرتهم، سنين طويلة!؟
وكذلك فاتهم أن أسوار النقابة أطول من أن يطالوها، وشرعيتها المستمدة بشكل ديمقراطي من القاعدة العمالية عصيّـة على "أحلامهم"..

وفي ما يلي نص "الرسالة" التي تمّ توقيعها باسم (أكثر من ثلاثمائة عامل) دون أن تذيّـل بإمضاء واحد!!؟

تونس في 31 أكتوبر 2008

إلى الأخ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل

رفض واحتجاج

تحية نقابية، وبعد
نحن الأغلبية الساحقة للعاملين في شركة «السنييب» (دار لابريس ـ الصحافة) وبعد الاطلاع على اللائحة الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل والنقابة الأساسية للمؤسسة نقر ما يلي:
- طعننا في شرعية النقابة الأساسية لمؤسستنا بعد انقضاء نيابتها منذ 23 سبتمبر الماضي مع العلم وأننا وفينا الاتحاد الجهوي منذ شهور بطلب ندعو فيه إلى سحب الثقة وحجبها عن النقابة الأساسية ممضى من أكثر من ثلاث مئة عامل في المؤسسة كما طالبنا بعقد مؤتمر استثنائي إلا أن الكاتب العام للاتحاد الجهوي لم يستجب لطلبنا
- رفضنا القاطع للائحة الممضاة من الكاتبين العامين للاتحاد الجهوي بتونس والنقابة الأساسية للمؤسسة والتي تمت صياغتها في أحد مكاتب إدارة المؤسسة بحضور أناس معروفين بخلافاتهم الشديدة مع الإدارة العامة أي الناقمين على الأجواء المرضية في المؤسسة وهم قلة مع العلم أن صياغة اللائحة لم تتم بحضور المجتمعين وهذا ما جرت به العادة في اتحادنا العتيد أي أن اللائحة لا تلزم إلا أصحابها. نرفض الاتهامات الموجهة إلى عدد كبيرمن العاملين والصادرة عن الكاتب العام للنقابة الأساسية بلغت حد الثلب والتجريح وحتى عتك الأعراض ومهما يكن فإنه لا يمكن لمجموعة لم تشهد الأربعين نفرا أن تمثل ما يقارب خمسمائة عامل وندد بالتدخلات الهوجاء للكاتب العام الذي بلغ به الأمر حد التدخل السافر في أشياء لا تعنيه من قريب أو بعيد...
آخونا الأمين العام
العاملون في دار لابريس - الصحافة يطالبون بتحديد موعد تجديد النقابة في أقرب الآجال خاصة وأن المفاوضات أوشكت على نهايتها بعد أن فقدت الأغلبية الساحقة الثقة في النقابة الحالية التي اختارت التصعيد والذي يؤدي حتما إلى انسداد الآفاق وليس فتحها ومطالبتنا بتجديد نقابتنا الأساسية وذلك نابع من ايماننا الراسخ بأن الحوار المسؤول مع إدارتنا العامة هو الضامن الوحيد لتسوية ما يمكن من المسائل خاصة وان العاملين في مؤسستنا يتمتعون بكثير من الامتيازات التي تكاد تنفرد بها عن باقي المؤسسات الاعلامية وذلك بفضل الحوار الاجتماعي الواعي الذي أرسينا دعائمه منذ سنوات طويلة وبفضل التفهم الكبير الذي لقيناه من الرؤساء المديرين العامين السلبقين ومساعديهم او من الرئيس المدير العام الحالي السيد محمد قنطارة ومعاونيه، وهذا ما يدفعنا الى المطالبة بتجديد النقابة الأساسية لنتمكن من استئناف ومواصلة العمل لما فيه خير العمال ومؤسستنا التي نريدها رائدة في كل شيء وخاصة انصاتها لشواغل العاملين فيها ومعاملتهم بعيدا عن المحسوبية والانتمائية المقيتة والتصدي لثلة همها الوحيد خدمة مصالحها الخاصة على حساب كل العاملين وذلك باستغلال مهامهم النقابية
والسلام
الامضاءات
اكثر من ثلاث مائة عامل


Aucun commentaire: