samedi 29 novembre 2008

شكرا لكـــم

لكلّ الذين تفضلوا بتهنئتي بمناسبة انتخابي عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للصحفيين، أقول شكرا جزيلا.. وأنا ممتنّ لكرمكم تجاهي، وكلّـي أمل في أن أكون في مستوى انتظاراتكم..
أقول شكرا لزملائي في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذين شرّفوني باقتراحي لتمثيل نقابتنا في الاتحاد الإفريقي للصحفيين..
أقول شكرا لزميلي منجي الخضراوي الذي كان أول من بادر لنشر خبر انتخابي في مدونته،
واعتبره انتصارا للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين. وهو موقف منه يسعدني ويشرفني ويجعلني أكثر شعورا بثقل المسؤولية..
أقول شكرا لكلّ من ساندني ووقف إلى جانبي في رفع التحدي، وخاصة الزميل يونس مجاهد نقيب الصحفيين المغاربة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين..
أقول شكرا لصحف لابريس والرونوفو التي نشرت خبر انتخابي وهنّأتني بموقع أراه يتجاوز شخصي وحتى نقابتي، لأني سأكون فيه ومن خلاله صورة لبلادي

vendredi 28 novembre 2008

التمديد للزميل محمد بن صالح سنة رابعة

صدر بالرائد الرسمي عدد 92 المؤرخ في 14 نوفمبر 2008 الأمر عدد 3458 بتاريخ 10 نوفمبر 2008 القاضي بمنح الزميل محمد بن صالح رئيس التحرير بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، استثناء للعمل في القطاع العمومي لمدة سنة رابعة ابتداء من غرة سبتمبر 2008.
كما صدر بنفس العدد من الرائد الرسمي الأمر عدد 3459 القاضي بالتمديد كذلك للزميلة نعيمة الزاوق رئيسة التحرير بوكالة تونس إفريقيا للأنباء لمدة سنة ثالثة ابتداء من غرة نوفمبر.
هذا ويشتكي الزملاء العاملون في الوكالة من نقص الإطار العامل بها بسبب عدم تعويض الكفاءات التي غادرتها، وغياب الشفافية في عمليات الانتداب المحدودة وغيرها من التجاوزات التي تمّـت خاصة في عهد المدير العام السابق.
وهو ما تم التعرض لجانب كبير منه في تقرير المراقبة المحال على الوزارة؟

عندما تتفق جريدة الموقف مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء؟

أصدرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الجمعة 28 نوفمبر 2008 البرقية التالية

انتخاب صحفيين تونسيين لعضوية الاتحاد العام للصحفيين العرب

القاهرة 28 نوفمبر 2008 (وات( تم يوم الخميس في القاهرة على اثر انعقاد مؤتمر الاتحاد العام للصحفيين العرب في دورته الحادية عشرة من 24 الى 27 نوفمبر الجاري اعادة انتخاب الصحفي الهاشمي نويرة رئيس الهيئة التاسيسية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عضوا بالمكتب الدائم للاتحاد.

كما تم انتخاب الصحفي سفيان رجب مسؤول العلاقات الخارجية بالمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عضوا بلجنة الحريات التابعة للاتحاد والتي تولى خطة مقرر لاعمالها اثناء المؤتمر .

وقد خاص الانتخابات 27 مترشحا فاز من بينهم 15 مترشحا .

من جهتها نشرت جريدة الموقف الصادرة الجمعة 28 نوفمبر 2008 تحت عنوان": سابقة خطيرة" أخذته من مدونة الزميل منجي الخضراوي:

http://minerva2presse.blogspot.com/2008/11/blog-post_26.html

بعد أن حذفت منه الجملة التالية: ... مع الإشارة إلى أنّ النقابة فازت بمقعد في اتحاد الصحفيين الأفارقة، "يمثّـلها فيه الزميل زياد الهاني عضو المكتب التنفيذي"...

ومثلما تلاحظون اختلف المصدران في تقييم مشاركة الزميلين الهاشمي نويرة وسفيان رجب في مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب بين منوّه وقادح، لكنهما اتفقا على تغييب نجاح صحفي تونسي اسمه زياد الهاني في الفوز بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للصحفيين؟؟

من حقّ زميلي منجي الخضراوي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عليّ أن أقول له شكـــرا جزيــلا